“استشاري الأمراض المعدية بوزارة الصحة” يكشف سبب تراجع التحصينات الأساسية للأطفال

طويق

Administrator
طاقم الإدارة
16 مارس 2020
5,491
3
38
كشف استشاري الأمراض المعدية بوزارة الصحة، عبد الله بن مفرح عسيري، أن جائحة كورونا أدت إلى تقهقر التغطية بالتحصينات الأساسية للأطفال على مستوى العالم.

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن فيروس كورونا أدى إلى تراجع التغطية بالتحصينات الأساسية للأطفال إلى مستويات مقاربة لما كان عليه العالم قبل 17 عامًا.

وأكد أن العالم يمر بمرحلة حاسمة تستدعي حماية أطفالنا باستكمال تحصيناتهم الأساسية في وقتها.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 650 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، فيما رصدت تعافي 538 حالة.

وأوضحت أن إجمالي حالات الإصابة تراكميًا منذ ظهور أول حالة في المملكة، بلغ 763.692 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي من فيروس كورونا 748.030 حالة، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة، حيث وصل إجمالي حالات الوفيات إلى 9.131 حالة.

وطالبت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.


الجائحة ادت الى تقهقر التغطية بالتحصينات الاساسية للاطفال على مستوى العالم الى مستويات مقاربة لما كنا عليه 2005

مرحلة حاسمة تستدعي حماية اطفالنا باستكمال تحصيناتهم الاساسية في وقتها

— عبدالله بن مفرح عسيري (@assiriama) May 23, 2022
 

النبذة

  • السعودية نت موقع تواصل إجتماعي سعودي يقدم خدمة كتابة المواضيع المختصره وطرح الأسئلة والأستبيانات ومن شأنها الحصول على المشاركة والتعليقات والإعجابات وفرز المحتوى حسب المطلوب، حيث تساعد في معرفة ترند الشارع السعودي اليوم. رؤية2030